اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هواوي" توسع دائرة ابتكاراتها الطموحة على صعيد خدمات وحلول أجهزة المستهلك

واجهة استخدام جديدة للأجهزة العاملة بنظام "آندرويد" تعرضها "هواوي" لأول مرة

نشر 2012-09-09 - 09:42 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات النقاب عن عرض خاص بابتكار غير مسبوق لواجهة الاستخدام الجديدة Emotion UI القائمة على نظام "آندرويد" والتي تعتزم الشركة إدخالها ضمن مجموعة من أبرز أجهزتها المحمولة المتوفرة في الشرق الأوسط وبمختلف أنحاء العالم مستقبلاً. وتندرج هذه الخطوة في إطار تعزيز  "هواوي" لمسار مفهومها الابتكاري للتصميم المرتكز على تلبية احتياجات المستخدمين، حيث تعتمد  واجهة الاستخدام Emotion UI على فهم واضح لكيفية تفاعل المستخدمين مع هواتفهم الذكية بما يحقق احتياجاتهم الخاصة. 

 

وتعمل واجهة Emotion UI على تعزيز فعالية استخدام الأجهزة وتوفير تجربة تصفح أكثر سلاسة للمستخدمين، إذ تتيح لهم تخصيص تصميم الصفحة الرئيسية لهواتفهم الذكية وتعديل ميزاتها الوظيفية بما يلائم متطلباتهم الخاصة، إضافة إلى تبسيط الميزات الوظيفية للملفات بما يسهّل إدارة التطبيقات الإلكترونية. وبينما تسمح خاصية Me Widget للمستخدمين بجمع كافة المعلومات والميزات الوظيفية التي يحتاجونها ضمن برنامج واحد قابل للتخصيص، تعمل خاصية Smart Tutorial كأداة دعم شاملة تساعد المستخدمين الجدد على الاستعمال الأمثل لخصائص هواتفهم المتطورة خلال أقل فترة ممكنة.

 

وبعد عرضها خلال المعرض الدولي للتكنولوجيا IFA 2012 في ألمانيا، تبدأ المرحلة التالية من تطوير واجهة الاستخدام Emotion UI بناءً على احتياجات المستهلكين ورغباتهم. ولهذا الغرض، تتوجه "هواوي" بدعوة مفتوحة لتلقّي ملاحظات المستهلكين وتعليقاتهم للاستفادة منها في تصميم وتطوير واجهة الاستخدام الابتكارية.

 

وتعليقاً على تصميم واجهة الاستخدام الجديدة، قال دينيس بون، مدير الإدارة العالمية لتصميم واجهات الاستخدام لدى مجموعة "هواوي ديفايس" للأجهزة: "تعتبر واجهة الاستخدام Emotion UI بمثابة تجسيد لمفهوم ’هواوي‘ للتصميم المرتكز على احتياجات المستخدمين وتفاعلهم مع أجهزتهم. فخلال تصميم واجهة الاستخدام هذه، قمنا بمسح واسع لآراء المستخدمين والتواصل عن قرب مع العديد من المستخدمين الشغوفين بمثل هذه المميزات بهدف معرفة ما يرغبون به من هواتفهم الذكية ونوع التجربة التي يفضلونها للتفاعل مع أجهزتهم، وذلك بالإضافة لما نريده نحن –كمستخدمين عاديين- من هواتفنا الذكية. وهكذا، كانت متطلبات المستخدمين أهم أولويات فريق العمل في تطوير التكنولوجيا. وذلك لأننا نعتقد أن الاستجابة لاحتياجات المستخدمين ورغباتهم هي السبيل الوحيد لتطوير منتجاتنا بما ينال إعجابهم وتقديرهم، ويرتقي لمستوى التطورات العصرية المنشودة على مستوى أجهزة المستهلك". 

 

ويندرج هذا العرض المسبق لواجهة الاستخدام Emotion UI ضمن مسار النتائج التي تحصدها "هواوي" على ضوء استثماراتها المتزايدة في مجال ابتكار المنتجات، إذ ارتفع إنفاق الشركة في مجال البحث والتطوير حول العالم بنسبة تزيد على 30% مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستثمار في تحقيق خطط الشركة الرامية إلى توسيع مجموعة أجهزتها الاستهلاكية، وذلك من خلال شحن أكثر من 100 مليون هاتف نقال بحلول نهاية 2012 –تشتمل على 60 مليون هاتف ذكي- لتحقيق هدفها العالمي على صعيد تسجيل عائدات سنوية تبلغ 30 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة. وقد سجلت "هواوي" مبيعات للأجهزة الاستهلاكية تقدّر بنحو 7 مليار دولار في 2011، محققة بذلك ارتفاعاً بنسبة 44% عن العام الذي سبقه.

 

ويأتي هذا الإعلان عن العرض المسبق لواجهة Emotion UI عقب إطلاق العديد من أجهزة "هواوي" في المنطقة، بما في ذلك هاتف Ascend P1 الذكي الذي طال انتظاره ويعتبر أول هاتف ذكي تطلقه "هواوي" على المستوى الإقليمي ضمن الفئة البلاتينية Ascend Platinum الجديدة الموجهة لسوق الهواتف الذكية فائقة التطور. ورغم كونها حديثة عهد نسبياً ضمن قطاع الهواتف النقالة، إلا أن عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي" كشفت عن خططها الطموحة التي تستهدف ترسيخ مكانة لها بين أفضل خمسة مزودين عالميين للهواتف الذكية خلال العامين القادمين، والعمل بخطى حثيثة للارتقاء بهذه المكانة لتكون من بين أفضل ثلاثة مزودين بحلول 2015، سيما في الأسواق الصاعدة كمنطقة الشرق الأوسط. 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay