اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


جيجينهايمر: «زين» تعتزم الاستحواذ على شركات مزودة للإنترنت

نشر 2014-10-22 - 08:30 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت


جيجينهايمر: «زين» تعتزم الاستحواذ على شركات مزودة للإنترنت

موبايلك - شاركت مجموعة زين كضيف رئيسي في مؤتمر «موبايل 360 - الشرق الأوسط» الذي نظمه الاتحاد العالمي للاتصالات على هامش فعاليات معرض جايتكس 2014 في دبي.

وأفادت المجموعة التي تملك وتدير ثماني شبكات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأن الرئيس التنفيذي سكوت جيجينهايمر قدم خلال هذا المؤتمر التوجهات الرئيسية المستقبلية لعمليات المجموعة والتي حدد من خلالها المساحات الإبداعية الجديدة أمام نمو العمليات التشغيلية.

وأكد أن مجموعة زين من الشركات الديناميكية التي تحرز تقدما على المضمار التكنولوجي في أسواق المنطقة، فقد بين بقوله «ان مواكبة التطور وخلق قيمة حقيقية في بيئة عمل تكنولوجيا الاتصالات من الاهداف العملية التي تضعها المجموعة في سلم أولوياتها».

وقال: «مجموعة زين لا تسعى إلى أن تكون مجرد مشغل ناقل لخدمات الاتصالات فحسب»، وتساءل «هل نستطيع أن نكون مشغل اتصالات ذكيا وأن نضيف خدمات أخرى الى جانب خدمات البيانات؟»، مجيبا «في المرحلة المقبلة من المرجح أن تشهدوا عملية استحواذ جديدة من جانب زين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فنحن نعكف على دراسة فرص في ميدان عملياتنا، وفي أسواق مجاورة للعمليات التابعة لنا، وقد يأخذ هذا الأمر شكل مزود خدمة انترنت (ISP) ومراكز للبيانات على سبيل المثال».

وقال: «في المقابل تتطلع زين أيضا إلى تنويع أنشطتها في أسواق المشروعات التجارية وأسواق الـ M2M، باعتبار أن هذا التوجه يمثل فرصة جيدة لزين كي تتمكن من خلق نمو تصاعدي قوي في الإيرادات».

وأشار قائلا: «كجزء من تركيز المجموعة على زيادة إيرادات الخدمات غير الصوتية، فإن زين كانت ومازالت تركز على إدارة تجربة العملاء، وذلك بهدف الدفع قدما في اتجاه تطبيق ثقافة التمحور حول العميل في شتى العمليات التابعة للمجموعة».

وقال: «الواقع إن إدارة تجارب العملاء هي ركيزة أساسية من ركائز استراتيجية المجموعة، ولقد حصلنا على أدوات من بينها أداة NPS التي هي عبارة عن منظومة إدارة يتم استخدامها لرسم منحنى بياني يعكس مدى رضا العملاء».

وأشار إلى أن مجموعة زين شهدت زيادة بلغت نسبتها 21% في إيرادات خدمات البيانات المتنقلة خلال العام 2013، وأحد أسرار نجاح المجموعة في ذلك كان قدرتها على تحديث شبكاتها بالإضافة إلى أنها كانت سباقة في جلب التقنيات الجديدة إلى الأسواق التي تعمل فيها.

وقال: «ينبغي التعامل بعناية مع تسعير خدمات البيانات، ولاسيما في الأسواق التي تزداد فيها وتيرة تلك الخدمات بمعدل أسرع».

وكشف أن مجموعة زين وفي سياق خطواتها العملية لتحديث وتطوير شبكاتها ستقوم بطرح خدمات الجيل الرابع في المملكة الأردنية مع حلول الربع الأول من العام 2015، وهو الأمر الذي سيجعل الأردن خامس سوق من أسواق المجموعة التي يتم فيها إطلاق تلك التكنولوجيا فائقة السرعة.

وعما إذا كانت مجموعة زين تتجه للدخول إلى مجالات خدمات جديدة غير المجالات التقليدية الخاصة بخدمات الصوت والبيانات فقد أوضح جيجنهايمر: لقد تعهدت زين بالاستمرار في تولي زمام قيادة التكنولوجيا من خلال التجارب المستمرة في مجال تكنولوجيا الانترنت فائقة السرعة في العديد من أسواقها مثل الكويت والسعودية والبحرين، وفي هذا السياق فإن مجالات الاهتمام الاستراتيجية الخاصة بمجموعة زين تتضمن مناطق جديدة مثل المدن الذكية والـ (IoT).

الجدير بالذكر أن مجلة غلوبال تليكومز بزنس (GTB) الرائدة في مجال صناعة الاتصالات كانت قد صنفت سكوت جيجينهايمر في المركز الـ55 ضمن قائمتها للرؤساء التنفيذيين الـ 100 الأكثر تأثيرا خلال العام 2014، وهو التصنيف الذي تقدم فيه جيجنهايمر 16 مركزا عن المركز الذي كان قد حصل عليه في العام 2013.



يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الكويت زين الكويت

منذ تأسيسها عام 1983، لعبت زين الكويت دورا كبيرا في المجتمع الكويتي عبر سلسلة مبادرات هدفت إلى رد الجميع إلى هذا المجتمع...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

رفعت شركة الاتصالات المتنقلة (مجموعة زين) الكويتية حصتها في شركة تاسك تاورز من نسبة 83.47% إلى 92.87%، بحسب إفصاح من


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة زين (المُدرجة في بورصة الكويت تحت الرمز ZAIN) عن فوزها بجائزة "أفضل شركة في الحوكمة المؤسسية (Best


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة زين (المُدرجة في بورصة الكويت تحت الرمز :ZAIN) أن نتائجها المالية الفصلية سجلت نموا قويا على مستوى

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الكويت


أطلقت مجموعة زين كيانها الرقمي الجديد Dizlee الاسم الجديد لـ "منصة واجهة برمجة التطبيقات" الخاصة بأعمالها في المنطقة، الذي ستتوسع من خلاله كمزود إقليمي للخدمات






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay