اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"إس إيه بي" تكشف عن نتائج الربع الأول للعام 2014

38 % ارتفاع في إيرادات الشركة من الحلول السحابية

نشر 2014-04-24 - 12:45 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أعلنت اليوم شركة "إس إيه بي إيه جي" (رمزها في بورصة نيويورك: SAP)، نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري، والمنتهي في 31 مارس 2014.

• نمو سريع في الحلول السحابية يسبق متوسط النمو للمشهد السنوي: ارتفعت الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من الاشتراكات في الحوسبة السحابة والدعم بنسبة 38 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (32 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة).

• نمو قويّ في فوترة الحوسبة السحابية: ارتفعت الفوترة المعدودة غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والخاصة بالحوسبة السحابية، بنسبة 36 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة، ما يجعل معدل إيرادات الحوسبة السحابية المنسحب على العام كله يقترب من 1.1 مليار يورو.

• نمو إيرادات البرمجيات والخدمات البرمجية يسبق متوسط النمو للمشهد السنوي: ارتفعت الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من البرمجيات والخدمات البرمجية بنسبة 9 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (4 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة) لتصل إلى 3.06 مليار يورو.

• الإقبال الواسع على منصة "هانا من إس إيه بي" كمنصة لتطبيقات الأعمال الفورية: أكثر من 3,200 عميل لمنصة "هانا"، وما يقترب من 1,000 عميل لحزمة تطبيقات الأعمال العاملة على منصة "هانا"، ومنظومة حيوية تضمّ أكثر من 1,200 شركة ناشئة تطور أعمالها باستخدام منصة "هانا".

• نمو في الأرباح التشغيلية وتسارع في التحول إلى السحابة: ارتفعت الأرباح التشغيلية غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية بنسبة 7 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (2 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة لتصل إلى 919 مليون يورو متأثرة بمقاومة قوية من أسعار العملة).

أبرز الإنجازات في الربع الأول من 2014

باتت "إس إيه بي" تشهد تحولاً ناجحاً نحو السحابة يتمثل بنمو سريع في الحوسبة السحابية وأداء متين في الأعمال الأساسية، الأمر الذي دفع عجلة نمو الإيرادات في الربع الأول من 2014. ارتفعت الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من الاشتراكات في الحوسبة السحابة والدعم بنسبة 38 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (32 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة). ارتفعت إيرادات البرمجيات وخدمات الدعم غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية بنسبة 7 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (2 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة). ارتفعت الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من البرمجيات والخدمات البرمجية بنسبة 9 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة (4 بالمائة وفق الأسعار الحقيقية للعملة).

وبهذه المناسبة، أكّد كل من بيل ماكديرموت، وجيم هاغمان سنابي، الرئيسان التنفيذيان المشاركان في "إس إيه بي"، أن الشركة ماضية على طريق أن تصبح الشركة الأولى في الحوسبة السحابية بتمكين من منصة "هانا" من "إس إيه بي"، مشيرَين إلى أن جميع مكوّنات حزمة تطبيقات الأعمال متاحة على السحابة وأن الشركة تقود السوق بأكثر حلول الموارد البشرية شمولية وتكاملاً على السحابة. وقالا: "بوسع عملائنا إدارة جميع موظفيهم وبضائعهم وخدماتهم من خلال أضخم شبكة أعمال في سحابة "إس إيه بي" بالعالم".

من جانبه، أكّد ورنر برانت، الرئيس المالي لدى "إس إيه بي" أن نسبة النمو البالغة 9 بالمائة في الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من البرمجيات والخدمات البرمجية وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة "تضعنا في موقع متقدّم على متوسط النمو للمشهد السنوي"، مشيراً إلى زيادة طفيفة في هامش الأرباح التشغيلية مع تسارع أعمال السحابة، وقال موضحاً: "ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 7 بالمائة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة وعلى أساس غير خاضع للمعايير الدولية للتقارير المالية في الربع الأول لتقود تدفقاً نقدياً تشغيلياً قوياً ارتفع بنسبة 9 بالمائة ليصل إلى 2.35 مليار يورو. وقد أعادتنا هذه النتيجة إلى صافي سيولة إيجابي في فترة زمنية قصيرة نسبياً في أعقاب عمليات استحواذ مهمة تمّت خلال العامين الماضيين".

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay