اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة الاتصالات السعودية ترصد 170 ألف موقع إباحي

نشر 2014-04-20 - 11:23 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


هيئة الاتصالات السعودية ترصد 170 ألف موقع إباحي

موبايلك - كشف تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة زودت خلال العام الماضي عدد من الشركات العالمية الموفرة للمحتوى بـ169780 رابطا لإزالة مواد إباحية من مواقع الإنترنت التابعة لهم، حيث قامت الشركات بإزالة 86% منها.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير آلية منهجية لمحاولة فتح قنوات تواصل مع أهم مزودي المحتوى في الإنترنت لمكافحة المواد الإباحية حسب الموارد المتاحة. كما تم تطوير المرحلة الأولى من نظام أتمته عملية التواصل مع موفري المحتوى، وتزويدهم بالمواد المخالفة، وطلب إزالتها.

وكشف التقرير عن زيادة نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية، حيث ارتفعت من 5% عام 2001م إلى نحو 55% من السكان في نهاية العام 2013 م.

ويقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حاليًا بنحو 16.5 مليون مُستخدم؛ ورصدت الهيئة زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض مؤخرا مع الاستخدام والارتباط الكبير بقنوات التواصل الاجتماعي؛ فأصبح المشترك يبحث عن سرعات أعلى، وسعات تحميل كبيرة؛ إذا زادت كمية البيانات المستخدمة بشكل كبير جدًا في السنوات القليلة الماضية حتى وصلت إلى ما يقارب مليار جيجابايت عبر شبكات الاتصالات المتنقلة، أي بمعدل 2.8 تيرابايت في اليوم الواحد تقريبًا.

وتوقع التقرير أن يشهد الطلب على خدمات الإنترنت ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات القليلة القادمة؛ نتيجة تزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الإنترنت، وانتشار الأجهزة الكفية الذكية، وما تحتويه من برامج وتطبيقات معتمدة على الاتصال بالإنترنت.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay