اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هواوي" تعرض أحدث حلول التعليم الإلكتروني خلال المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

دعماً لتوجّه المملكة نحو اقتصاد معرفي مدعوم بالتقنيات الذكية

نشر 2014-04-15 - 11:53 بتوقيت جرينتش



موبايلك - في إطار مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي تنعقد دورته الرابعة في الرياض من 15 إلى 18 أبريل 2014، تقدم شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، أحدث حلولها التقنية الموجهة للتعليم الإلكتروني والتي تساعد المؤسسات التعليمية في الارتقاء بمعايير التعليم المتبعة لديها. يأتي ذلك بالتزامن مع ما تتخذه المملكة العربية السعودية من خطوات هامة تجاه تطوير اقتصاد قائم على المعرفة.

وتعزيزاً لالتزامها برفد مسيرة تطوير قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، تسعى "هواوي" لتسليط الضوء على كيفية مساعدة الجامعات على دعم وتمكين الشباب من خلال منحهم المعارف والمهارات اللازمة للتأسيس لحياة مهنية ناجحة. وعلى ضوء تقدُّم المملكة نحو تطوير اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، يعتبر المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي المنصة الأمثل التي يمكن لوزارة التعليم العالي استخدامها لإقامة شراكات راسخة مع عددٍ من أرقى مؤسسات التعليم العالي في العالم. كما يجمع الحدث المسؤولين التربويين والطلاب والمتحدثين من جامعات رائدة حول العالم لحشد الطاقات والجهود من أجل تحقيق أقصى إتاحة ممكنة للفرص التعليمية. 

وبوصفها شريكاً تقنياً في هذا الحدث، تحاور "هواوي" المسؤولين التربويين حول قدرة الشركات المزودة للتكنولوجيا على إحداث تأثير ملموس في إتاحة وتوفير التعليم والارتقاء بمستوى جودته، من خلال تطبيق حلول القاعات الدراسية اللامحدودة وأدوات التعليم الإلكتروني. وتبعاً لشركة "هواوي"، فإن الخطوة الأهم التي ينبغي على المؤسسات التعليمية اتخاذها هي ضمان وجود بنية أساسية متينة قادرة على دعم تحديث منصات وتقنيات التعليم العصري، وتحفر الابتكار على كافة المستويات. 

وتعليقاً على ذلك، قال "طوني شي"، المدير العام لمجموعة أعمال المؤسسات (إنتربرايز) لدى شركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة": "أسهم إدخال التكنولوجيا إلى مجال التعليم في تحقيق ثورة شاملة في طرق التعليم، كما لا تزال التكنولوجيا تشكّل عاملاً أساسياً في توسيع حدود قطاع التعليم والارتقاء بمعاييره. وبات بإمكان التربويين الآن تغيير الطريقة التي يجري فيها التعليم حالياً في القاعات الدراسية وتغيير مكان العملية التعليمية بما يلبي حاجة الطلبة والمدرسين إلى بيئات تعليمية أكثر مرونة وابتكاراً".   

وبحسب رؤية "هواوي"، فإن تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني القائمة على تقنية المعلومات تُمكِّن المؤسسات التعليمية من التحول من أسلوب التعليم التقليدي المرتبط بالقاعات الدراسية والانتقال بصورة متسارعة نحو طرق التعليم الافتراضية التي تتيح بيئات تعليمية أكثر تفاعلية ومرونة.

وقد عملت "هواوي" بشكل وثيق مع أبرز هيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية على مدى أكثر من عشر سنوات، واضطلعت بدور فاعل على مستوى تحفيز الابتكار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وكذلك في مجال توظيف المواهب والكفاءات المحلية في القطاع الخاص. وفضلاً عن ذلك، أقامت "هواوي" شراكات مع جامعات سعودية رائدة، بالإضافة إلى تأسيس مركز "هواوي" للتدريب والأبحاث في الرياض عام 2006، حيث يوفر المركز حالياً للمحترفين الطموحين نطاقاً واسعاً من البرامج الإدارية والتقنية والتي يتمّ تنسيقها عبر جامعة "هواوي" العالمية.

كما أعلنت "هواوي" مؤخراً عن إقامة شراكة استراتيجية جديدة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، يتعاون بموجبها الطرفان على إطلاق مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية الأكاديمية التي توفر للطلاب في المملكة إمكانية الوصول إلى أفضل المختبرات والخبراء، وفرص اكتساب الخبرات العملية في المجال التقني على مستوى العالم. وتشمل هذه الشراكة توفير حل FusionAccess، وهو نظام سطح المكتب الافتراضي السحابي (Cloud Virtual Desktop) الذي يوفّر قدراً أكبر من الموارد التعليمية للطلاب والمدربين.

وأضاف "طوني شي": يتمثل تفوّق مفهوم القاعات الدراسية الذكية بأنها قابلة للتوسيع والتطوير، ما يعني أن بإمكان المدارس والكليات البدء في استخدامها على نطاق محدود ومن ثم إضافة المزيد من التفاعلية والتكنولوجيا الرقمية المتطورة كلما دعت الحاجة. وطيلة الأعوام الماضية، طرحت ’هواوي‘ برامج رائدة توفر لفئة الشباب وصولاً أكبر إلى الفرص التعليمية، ونحن نتطلع قدماً لمساعدة المزيد من التربويين في المملكة على تحقيق التحسّن الذي ينشدونه". 

وبالنسبة للتربويين المهتمين بمعرفة كيفية تطبيق أشكال جديدة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي من شأنها تحسين العملية التعليمية، فبإمكانهم زيارة جناح "هواوي" للاطلاع على حلول القاعات الإلكترونية المختلفة التي تعرضها الشركة. كما ستعرض الشركة أيضاً بيانات عملية حول البنية الأساسية الافتراضية المتكاملة المشتملة على حلول "Fusion Cube" وأجهزة تحويلها S12700 المتوافقة مع الشبكات المرتكزة على البرمجيات (SDN)، والتي برهنت على فعاليتها في تعزيز الاتصال الشبكي بين أقسام ومقرّات المؤسسات التعليمية في أرجاء المنطقة. 

وقد برزت "هواوي" سريعاً في منطقة الشرق الأوسط بصفتها أحد الشركاء المفضلين للعملاء في مجال مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة المتخصصة، ابتداءً من التعليم إلى الرعاية الصحية، والقطاعات الحكومية، ووصولاً إلى قطاع النقل وغير ذلك الكثير. 

وتجدر الإشارة إلى أن "هواوي" حصلت على جائزة عن نشرها برنامجاً تجريبياً ناجحاً لحلول "سطح المكتب الافتراضي السحابي" (VDI) شمل 100 طالباً من كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة في عام 2012. كما أطلقت أيضاً في شهر أكتوبر من العام 2013، حلول القاعات الدراسية الإلكترونية لصالح الجهة ذاتها، مما أتاح إلقاء المحاضرات وبثها عن بعد بين الأحرام الجامعية في أبوظبي ورأس الخيمة.

وتجري فعاليات معرض التعليم العالي في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض الدولية في الفترة من 15 إلى 18 أبريل 2014.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الصفحة:

http://www.ieche.com.sa/portal/en/2014/Home/page#1

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay