اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تشجع مشاركة سكان الإمارات العربية المتحدة في حملة "كن مستنيراً.. أحدث تغييراً" ضمن إطار مبادرة ساعة الأرض لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة

نشر 2014-04-10 - 01:00 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تشجع مشاركة سكان الإمارات العربية المتحدة في حملة

موبايلك - قدمت دو دعمها لمبادرة ساعة الأرض، التي جرت هذا العام يوم 29 مارس، من خلال فعاليات فريدة من نوعها وذلك بإرسال رسائل نصية قصيرة داخلية وخارجية لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة. وقد تضمنت الفعاليات تشكيلاً لكلمة (أطفئ) عبر إضاءة بعض النوافذ فقط في مكاتب الشركة الرئيسية في برج السلام، بمدينة دبي للإعلام، مساء يومي الجمعة والسبت، وذلك لرفع مستوى وعي المارة لأهمية حماية البيئة. كما جرى إرسال رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وقد تم إطفاء الأضواء بتمام الساعة 8.30 من مساء يوم 29 مارس في جميع مكاتب الشركة في برج السلام في مدينة دبي للإعلام والمباني الأخرى في مدينة دبي الأكاديمية. وجرى تشجيع جميع الموظفين على أن يحذوا حذو الشركة في منازلهم، في حين أرسلت دو رسائل نصية قصيرة لعملائها تدعوهم فيها للمشاركة في دعم مبادرة ساعة الأرض.

وقد جرى تنسيق مبادرة ساعة الأرض في الإمارات العربية المتحدة والإشراف عليها من قبل جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة. ودعت مبادرة ساعة الأرض لهذا العام جميع سكان الإمارات العربية المتحدة إلى التحول إلى المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة للمساهمة في حماية كوكب الأرض، حيث حملت عنوان (كن مستنيراً.. أحدث تغييراً).

من جانبها، ركزت فعاليات دو على أهمية استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة من أجل الحد من استهلاك الكهرباء، إذ أن الإضاءة تستأثر بنسبة 20٪ من الطاقة المستهلكة على الصعيد العالمي، في حين أن 57٪ من البصمة البيئية لدولة الإمارات ناتج عن الاستهلاك المنزلي.. ويجدر التنويه أنه اعتبارا من 1 يوليو المقبل، سيكون لزاماً على جميع القاطنين في الدولة الالتزام بالنظام الإماراتي لمنتجات الإضاءة الداخلية الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من العام الجاري، والملزم باستخدام الأضواء الموفرة للطاقة. 

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: "نلتزم بدورنا كشركة مسؤولة تجاه البيئة، ونحرص على تبني أرقى معايير الاستدامة على المستوى المؤسسي، وتشجيع أفراد مجتمعنا على القيام بذلك أيضاً. وتشكل الاستدامة عنصراً أساسياً في قيمنا المؤسسية، ونحرص على دعمها من خلال مبادرات عديدة، وفي مقدمتها دعمنا لمبادرة ساعة الأرض في كل عام، والمساهمة في رفع مستوى وعي جميع عملائنا وزملائنا لأهمية حماية البيئة، بهدف دفع عجلة تحول المؤسسات ودولة الإمارات العربية المتحدة بأسرها نحو مستقبل أكثر استدامة".

وقال نيكولاس ديلاوني، مدير تطوير الأعمال والتسويق في جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة: "يسرنا رؤية هذا المستوى من الإقبال من الشركات في الدولة على دعم مبادرة ساعة الأرض، وأن نشهد حرصاً كبيراً على على أن تمتد جهود الترشيد لتتخطى فعاليات ساعة الأرض واتخاذ إجراءات فعالة في الحياة اليومية لحماية كوكبنا. ونود أن نشكر دو على تسخير قنواتها للمساهمة في رفع مستوى الوعي لمبادرة ساعة الأرض والارتقاء بها لتغدو حملة واسعة النطاق لتحفيز الوعي المناخي ومنصة للعمل البيئي. كما نود أن نشكر كل فرد وكل مؤسسة ممن استجابوا لدعوتنا للتحول إلى أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة، وبالتالي تخفيض البصمة البيئية في الدولة".

وقد تبنت دو خطوات ومبادرات عديدة من أجل الحد من استهلاك الطاقة في مكاتبها وشبكاتها، وفي مقدمتها استبدال جميع المصابيح الكهربائية بأخرى أعلى كفاءة في استهلاك الطاقة. وتتوفر التفاصيل الكاملة لمبادرات دو في مجال الاستدامة ضمن تقريرها للتنمية المستدامة للعام 2013، والذي يعتمد النسخة الرابعة (GRI-G4) من توجيهات المبادرة العالمية لكتابة التقارير.

يذكر أن مبادرة ساعة الأرض التابعة للصندوق العالمي لصون الطبيعة هي أكبر مبادرة بيئية على مستوى العالم، وهي تهدف نحو تعزيز المساهمة في الحد من التغيرات المناخية. وتقدم مبادرة ساعة الأرض فرصة للناس في جميع أنحاء العالم للمشاركة في اتخاذ موقف رمزي ضد التغيرات المناخية والمساهمة في ضمان مستقبل مستدام.

للمزيد من المعلومات عن مبادرات دو في مجال الاستدامة، يمكنك تصفح تقرير دو للتنمية المستدامة لعام 2013 على الرابط:  http://www.du.ae/sustainability-flipbook/flash/index.html


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay